هل انت مرعوب من الكتابة ؟ لست وحدك

 هل أنت مرعوب من تجرِبة الكتابة؟ لست وحدك!

يومياتي في تعلم و ممارسة الكتابة – محمد صلاح بلدينا

10:13 صباحا – يوم من الأيام – سنة 2021 

أنا لم اكتب هذا حقاً – ولو ثبت ذلك فإنها لا تعد إلا أن تكون مسودة غير منقحة.

لماذا أكتب؟

في إحدى الكتب التي قرأتها ولا أكاد اذكر إسمه، سأل الكاتب سؤال أسماه سؤال المليون دولار (التسمية من عندي ربما) .

ما الشيء الذي سوف تفعله لبقية حياتك إذا فزت باليانصيب وحصلت على مليون دولار أو حصلت المبلغ الذي تحلم به؟ دعنا نقول 100 مليون دولار؟ الكاتب هنا يقصد النشاط أو الهِواية التي ستمارسها أو تقضي وقتك فيها بعد أن أصبح المال لا يشكل أي هم بالنسبة لك.

وذكر الكاتب مشجعاً أنه يجب أن تعرف إجابة هذا السؤال قبل مواصلة قراءة الكتاب.

أنا احترم مولف الكتاب، لذا جلست افكر لبعض الوقت وكانت الإجابة هي

القراءة و الكتابه والسفر

بعد ذلك ينصح الكاتب بأن تقوم بممارسة هذه الأنشطة أو الهوايات فورا و من اليوم ودون تأجيل هذه الأشياء لليوم الذي تفوز به باليانصيب أو اليوم الذي تصل فيه الى ذلك الهدف المالي!

أنا احترم ذلك الكاتب فعلاً، لكنه هنا يطلب أمراً مرعبا فيما يتعلق بالكتابة، وكما توقعتم، لم أمارس بالكتابة طبعاً.

 وأجلت الأمر شهوراً أو ربما أعواماً طويلة ، هذه الأيام سرعة إنقضاء السنوات لا تختلف كثيرا سرعة مرور الشهور.

بقية المقال على مدونة بلدينا من الرابط التالي

https://bladina.com/%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8%d8%a9-%d9%85%d8%ad%d8%aa%d9%88%d9%89/%d9%87%d9%84-%d8%a3%d9%86%d8%aa-%d9%85%d8%b1%d8%b9%d9%88%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8%d8%a9-%d8%9f/

تعليقات

  1. نقدم جميع أنواع القروض للأفراد أو الشركات ، إذا كنت بحاجة أيضًا إلى قرض استثماري أو ترغب في توسيع نطاق عملك الحالي ، فنحن نقدم جميع أنواع القروض بسعر فائدة منخفض يبلغ 2٪ ، إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض سريع وقرض موثوق ، يرجى الاتصال بنا إذا كنت في حاجة ماسة إلى قرض من Sunshine Finance من خلال التفاصيل أدناه:
    بريد إلكتروني:
    contact@sunshinefinser.com أو
    WhatsApp: +919233561861

    شكرًا.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تبدأ مشروعك الخاص بالبيع على موقع امازون . الجزء الأول